منوعات

أفضل 10 العاب للايفون بدون انترنت

أفضل 10 العاب ايفون بدون انترنت

 

من منا لا يعشق ألعاب الهواتف الذكية، ولكن دائماً ما كان يقف شرط الاتصال بالإنترنت عائقاً أثناء ممارسة الألعاب ولا نتمكن من استمرار اللعب، لهذا انطلقت على المتاجر الإلكترونية العديد من الألعاب التي لا تعتمد على الاتصال بالإنترنت، لهذا تلاقي استحساناً وإقبالاً كبيراً على تحميل أفضل 10 العاب ايفون بدون انترنت.

ولأن الأذواق في الألعاب تختلف ما بين الألعاب الاستراتيجية الحربية، ألعاب السباقات، ألعاب تجميع النقاط، والألعاب الكرتونية وغيرها، جمعنا لكم في هذا الموضوع قائمة بأفضل 10 العاب ايفون بدون انترنت ، ولكن الخاصة بأجهزة الآيفون فقط، تابعوا مقال جمعتنا في السطور القادمة

المحتويات إخفاء

أفضل 10 العاب ايفون بدون انترنت:

 

  • لعبة Asphalt 8

لمحبي سباقات السيارات هذه اللعبة تعتبر الأفضل في مجالها، وهي منتشرة بشكل واسع منذ بداية انطلاقها عام 2004، وطورتها الشركة بشكل كبير لهذا تصدرت قائمة ألعاب سباق السيارات.

لعبة تطبيق لعبة Asphalt 8 تمنح اللاعب تجربة رائعة من التحدي والمواجهة والسرعة، وهي تتيح إمكانية اللعب بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت وتوفر العديد من السباقات التي يمكن الحصول بها على النقاط، وتتيح أيضاً إمكانية اللعب أونلاين مع الأصدقاء من أي دولة في العالم.

وللمزيد من المتعة والإثارة، توفر اللعبة الكثير من أنواع سيارات السباقات بماركات عالمية، مثل مرسيدس وبي إم دبليو، بالإضافة إلى العديد من حلبات السباق مميزة الشكل.

وتتوفر هذه اللعبة بنسخة مجانية ولكن تتوافر بعض أنواع السيارات والأدوات المدفوعة. ويبدأ سعر هذه الأدوات من 1.99 دولار أميركي.

  • لعبة Baldur’s Gate

وهي من الألعاب الاستراتيجية المميزة، وكانت بداية صدورها عام 1998 ثم شهدت سلسلة كبيرة من التطورات حتى أصبحت الآن متاحة لأنظمة تشغيل IOS.

أما فكرة اللعبة فهي أنها تعتبر اللاعب ملكاً مع بعض الجنود والذين اضطروا إلى ترك منازلهم والبقاء في الشارع، ويكون اللاعب مزوداً بسيف لقتال الأشرار وحتى يتمكن من الحصول على أرض وبناء قلعة من جديد عليها، وتنمية جيشه وزيادته وتدريبه، ثم محاربة الأعداء.

على الرغم من أن اللعبة تعد من الكلاسيكيات، والسلاح الأولي هو السيف فقط، لكن عند الوصول للمراحل المتقدمة منها ستوفر للاعب العديد من الأسلحة الكلاسيكية الأخرى، مثل الدروع وغيرها.

وهي لعبة لا تحتاج إلى الاتصال بالانترنت حتى يتمكن اللاعب من استخدامها، ولكنها لعبة مدفوعة بسعر 4.99 دولار أميركي، وتتواجد بداخلها بعض الأدوات التي تحتاج إلى شراء أيضاً بأسعار تتراوح بين 1.99 – 2.99 دولار أميركي.

  • لعبة الشطرنج Really Bad Chess

للعبة الشطرنج محبين كثر في كل دولة بالعالم، لأنها تعتمد على الذكاء والتركيز وتحدي القدرات العقلية، لهذا فإن لعبة الشطرنج Really Bad Chess تصنف ضمن أفضل الألعاب التي تعمل بدون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت لهواتف الآيفون.

وتبدأ اللعبة بمستويات ضعيفة وتزداد صعوبة تدريجياً حتى يصل اللاعب إلى المستوى الاحترافي.

وتوفر اللعبة إمكانية تغيير شكل الشطرنج والأرضية حتى يصل اللاعب للشكل المناسب له.

وهي متوفرة بشكل مجاني بالكامل على متجر الـ Itunes.

 

  • لعبة Plant Vs Zombies

إذا رغبت في اختبار قدراتك القتالية ومهاراتك التكتيكية في قتال الزومبي، سنرشح لك على الفور هذه اللعبة المجانية بالكامل، وستعيش تجربة فريدة في القتال ضد الزومبي الذين يقومون بالهجوم على النباتات الخاصة بك حتى يتغذوا عليهم، ومنها سينطلقون وراءك ليهجموا عليك أنت أيضاً !

وتدور أحداث اللعبة حول 26 نوع مختلف من الزومبي يسعون وراءك لقتلك والتغذي عليك، وكل ما عليك هو استخدام النباتات المدمرة للزومبي المتوفرة لديك، والتي يبلغ عددها حوالي 49 نوع، ويجب عليك استخدام مهاراتك القتالية في القضاء على الزومبي قبل أن يتمكنوا منك.

وستقوم بالبحث عن الزومبي في المزهريات، وكلما كان القضاء عليهم أسرع كلما احتفظت بالزهور  والنباتات وقمت بحمايتها من التلف.

وتحتاج هذه اللعبة إلى إصدار IOS 7 حتى تعمل وتستمتع باللعب بها في أي وقت.

 

  • لعبة Temple Run 2 

لعبة Temple Run 2 هي النسخة الثانية من لعبة الجري Temple Run ، وهي واحدة من أفضل ألعاب الآيفون والآيباد، وفكرة اللعبة الأساسية هي الركض بأسرع ما يمكن قبل أن يتمكن الغول من القبض على اللاعب.

وتدور أحداث اللعبة حول اللاعب الذي يدخل إلى المعبد ويستولي على الكنز، ثم يبدأ اللاعب بالركض بأقصى سرعة مع الحذر من الاصطدام بالحواجز قدر الإمكان أثناء الركض، وإذا قلت سرعته سيلحق به العملاق أومني ويلتهمه.

وإذا استطاع الإفلات منه والهرب سريعاً سيحصل اللاعب على العديد من القطع النقدية من الكنز.

وتحتاج هذه اللعبة إلى نظام تشغيل IOS 6  أو أحدث.

 

  • لعبة 2Angry Birds 

على الرغم من بساطة اللعبة إلا أنها أحدثت ثورة في عالم الألعاب، وذلك بسبب الجرافيك الرائع، وتوفرها بأكثر من إصدار.

وتقوم فكرة اللعبة على إلقاء الطيور لمسافات بعيدة حتى تصيب الأهداف وتحقيق النقاط، وتأتي اللعبة بالعديد من المراحل، وتأتي كاملة بدون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، ولكنها توفر إمكانية اللعب أون لاين مع الأصدقاء والمنافسة على تجميع النقاط.

وتوفر اللعبة أكثر من نوع من الطيور، ولكل طائر سلاح مميز به، مثل الطائر السريع للغاية، أو الطائر الضخم البطيء، وهناك الطائر الثلاثي والطائر القابل للانفجار وغيرهم الكثير. ويقوم اللاعب باختيار طائر لكل مرحلة.

وهي لعبة مجانية بالكامل ما عدا بعض أنواع الطيور التي تحتاج إلى شراء، ولكن يمكن الحصول عليها من خلال تجميع عدد كبير من العملات الذهبية خلال اللعب.

  • لعبة Unblock Me 

لعبة Unblock Me  أو الحجرات المنسدلة، هي لعبة مخصصة لعشاق البازل، وهي ممتعة إلى حد كبير.

وتقوم فكرتها على إمكانية تحرير واحدة من الخشبات في الصندوق، وذلك من خلال تحرير ألواح الخشب الأخرى من حولها، ليفتح لها مجال للخروج ثم ينتقل اللاعب بعد ذلك إلى المرحلة التالية.

وتحتوي اللعبة على أكثر من 16 ألف مرحلة، وكل مرحلة تزداد صعوبة وتعقيداً عن سابقتها، ولتخطي المراحل الصعبة توفر اللعبة في كثير من الأحيان وسيلة مساعدة.

كانت لعبة Unblock Me سابقاً متوفرة بشكل مجاني، أما في الوقت الحالي فهي غير مجانية ومتوفرة بسعر 0.99 دولار أميركي.

  •  لعبة Crossy Road 

ساطة هذه اللعبة هي سبب رواجها وانتشارها، وهي لعبة مسلية وممتعة للغاية، تعتمد فقط على القيام بتحريك حيوان أو طائر حتى يتمكن من عبور طريق دون أن تصطدم به شاحنة، وكلما تقدم اللاعب في مراحل اللعبة، يزداد الأمر تعقيداً وتصبح الحيوانات متنوعة، لهذا يجب عليه التركيز والتصرف بسرعة حتى لا يخسر في اللعبة.

وحتى تزيد اللعبة من الإثارة والصعوبة، سيجد اللاعب أثناء عبوره الطريق العملات والنقاط التي لا بد أن يقوم بتجميعها، حتى يتمكن فيما بعد من شراء أنواع جديدة من الحيوانات أو الطيور.

وتقدم اللعبة أكثر من 10 أنواع من الحيوانات والطيور، بالإضافة للطرق المتنوعة مثل الطرق الجليدية أو في وسط المدينة، وتأتي اللعبة مجانية بالكامل، ولكن تتيح شراء بعض العملات حتى يتمكن اللاعب من شراء حيوانات جديدة.

 

  • لعبة Fallout Shelter

وهي من أفضل الألعاب الاستراتيجية المجانية لأجهزة الآيفون، وتعتمد هذه اللعبة على أن يقوم اللاعب ببناء المدفن الخاص به، وقيادة الأتباع إلى أراضي ومراعي خضراء، للمساعدة على نمو القرية، ومن خلال هذا النمو يتمكن اللاعب من كسب المزيد من النقاط، وفتح المزيد من المستويات المتقدمة في اللعبة.

ويستطيع اللاعب جذب الأتباع والمزيد من السكان إلى السرداب الخاص به من خلال بناء غرفة راديو، للحفاظ على السكان بالقرب من موقعه، ويقوم برحلات استكشافية مع بعض السكان للأسطح المختلفة وحماية الأتباع من مخاطر حياة ما بعد الهجوم النووي.

وتحتاج هذه اللعبة إلى إصدار IOS 5  أو أعلى حتى تعمل.

  • لعبة Jetpack Joyride

في هذه اللعبة يأخذ اللاعب نزهة وهو مرتدياً بدلة ميكانيكية، ويقوم بالقفز على التنين الآلي ويقتحم به مختبر البحوث العلمية، ثم يقوم بسرقة حقائب الطيران المختلفة، ويجب أن يقوم بالتقاط المقتنيات الطائرة والعملات لكسب النقاط.

وبمجرد أن يبدأ التنين في الطيران يتحكم اللاعب من خلال الشاشة في ارتفاعه وانخفاضه.

ولكن يجب التأكد قبل تحميل هذه اللعبة من توفر إصدار IOS 7  أو أحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية